في كلمته التي ألقاها بمناسبة الاحتفاء بكتابه فكر السيرة في نسخته الانجليزية من جمعية علماء ماليزيا، شكر مدير المركز الكندي/ الكاتب الاسلامي والباحث العربي المستقل أ. مهنا الحبيل
ماليزيا روحا اسلامية ونهضة عمرانية ونموذجا مشرفا من الشرق الاسلامي، باهتمامها ورعايتها للكتاب.


الاحتفاء تمّ برعاية نائب رئيس الحكومة د. وان عزيزة ممثلة في مبعوثها الخاص أ. زمري زين العابدين
بتخصيص جزء من المؤتمر السنوي لجمعية العلماء لقص شريط تدشين ماليزيا للكتاب في نسخته الإنجليزية الذي تفضل به رئيس الجمعية فضيلة الشيخ عبدالحليم بن عبدالقادر/ 19 اكتوبر/2019

وكتابة اهداءات لجهات صاحبة اهتمام، احتفاءً منها بكتاب وصفته بالعالمية وقالت بحرصها على نشره حتى تتم الاستفادة من الأفكار التي وردت فيه.

كان مؤتمر الجمعية هذا العام عن التعايش، والذي هو فكرة أساسية في كتاب فكر السيرة؛ لذا لامس الكتاب اهتمام يشغلهم بالعمل على زيادة تعزيز التعايش في ماليزيا، وقد كان من اساسيات النهضة التي قامت عليها.
ولان قضايا العصر ورهاناته موجودة في ماليزيا كما توجد في غيرها من مجتمعات المسلمين؛ كان هذا سبب اضافي لجيل الشباب النهضوي الماليزي والذي دعم فكرة الكتاب.

هذا وقد قدم أ. الحبيل في كلمته مقترحا لإقامة منبر كوالالمبور لفض النزاعات في الشرق الاسلامي ودعمه، وهو مقترح اساسه تحرير فكري لكنه يحتاج لدعم سياسي وماليزيا لها المقومات لهذه الرعاية.

خُتم الاحتفال بتوقيع نُسخ من الكتاب لأعضاء الجمعية، ولجهات ذات اهتمام.

كما استلم المبعوث الخاص لنائب رئيس الحكومة د. وان عزيزة

أ.زمري زين العابدين نسختين من الكتاب لعناية نائب رئيس الحكومة وأخرى لدكتور أنور ابراهيم